تخصيص 4,5 ملايير سنتيم لدعم منتجي الحبوب بورقلة

0

استفاد منتجو الحبوب بولاية ورقلة، من دعم مالي بقيمة 45 مليون دينار، في إطار الموسم الفلاحي 2019/ 2020، حسب ما أفادت به مديرية المصالح الفلاحية بالولاية.

ويتعلق هذا الدعم الفلاحي بمساعدة الناشطين في هذه الشعبة على اقتناء آلات الري المحوري، لحفر الآبار وتوفير مياه السقي الزراعي، مثلما ذكر نفس المصدر، وقد سمحت هذه العملية باقتناء 28 مرشا محوريا لسقي مساحة قوامها 105 هكتارات، بغلاف مالي قيمته 29 مليون دينار، طبقا لنفس المصدر.

وبخصوص حفر آبار السقي، شملت عملية الدعم 16 فلاحا، لتمكينهم من حفر 13 بئرا مخصصا للري الفلاحي، بمبلغ إجمالي قيمته 16 مليون دينار، حسب توضيحات مديرية المصالح الفلاحية.

وسبق لـ18 مزارعا أن أودعوا ملفاتهم للاستفادة من الدعم وإقتناء آلات الري المحوري، إلى جانب حفر الآبار على مستوى مختلف الأقسام الفرعية التابعة للمديرية ببلديات إقامتهم، مثلما جرى التذكير به.

درست اللجنة الولائية المعنية في وقت سابق من السنة المنصرمة، 18 ملفا ممن يرغب أصحابها في الاستفادة من آلية الدعم، حيث وافقت حينها على 16 ملفا ورفضت ملفين اثنين، لأسباب مرتبطة بديون مترتبة على عاتق صاحبيهما لفائدة إحدى المؤسسات البنكية، كما أشير إليه.

للإشارة، تتشكل هذه اللجنة من ممثلي مديرية المصالح الفلاحية وعدة هيئات إدارية ذات صلة بقطاع الفلاحة، على غرار تعاونية الحبوب والبقول الجافة وغرفة الفلاحة ومحافظة تنمية الفلاحة في المناطق الصحراوية، والمجلس المهني المشترك لشعبة الحبوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.